background

وثائق | قصبة تيغرمت نايت إيدار ورزازات

أول جواب لمدير التجهيزات المائية

هذه المراسلة التي توصل بها جمال قاسي من السيد مدير التجهيزات المائية، هي جواب على المراسلة السابقة التي كانت تحمل طلب ترخيص المرور للقصبة قصد ترميمها وإصلاحها بتاريخ 23 دجنبر 2008.

إلا أن الجواب المحترم للسيد مدير التجهيزات المائية يقول بأنه يتعذر عليه الترخيص لعائلة قاسي، نظرا لأنه تم نزع ملكيتها وبأنها تدخل ضمن الملك العام المائي.

 

- تحميل نسخة من جواب مدير التجهيزات المائية

 

مراسلة موجهة للسيد مدير التجهيزات المائية لطلب مستندات نزع الملكية

بعد توصل جمال قاسي بجواب مدير التجهيزات المائية بتاريخ 07 أبريل 2009 والتي تعذر فيها عليه الترخيص لعائلة قاسي بالمرور للقصبة ، لذلك فإن هذه المراسلة يطلب فيها جمال قاسي موافاته بالوثائق والمستندات التي تثبث بأن الملكية التي مساحتها 1600 متر مربع والمتواجدة المسماة تيغرمت نايت إيدار على شكل جزيرة قد تم نزع ملكيتها، وبأنها تدخل ضمن الملك العام المائي، نظرا لأن عائلة قاسي على حسب علمها فإن القصبة لم يتم نزع ملكيتها وفق شهادة السيد قاسي عبد الرحمان الذي ثم توكيله سنة 1971 أنذاك لتسلم تعويضات نزع الملكية لكل ممتلكات عائلة قاسي، وبأن اللجنة التي كانت مشرفة على عملية الإحصاء، قالت له بالحرف، بان القصبة متواجدة بتل جبلي عال جدا، ولن تصله مياه السد رغم إمتلإ حقينة السد مئة بالمئة. لكن بعد أن أصبحت القصبة على شكل جزيرة، تعذر على العائلة الدخول إليها لعدم وجود جسر يمكنها من ذلك.

 

- تحميل نسخة من المراسلة الموجهة للسيد مدير التجهيزات المائية